The Romance of Modern Invention; Trending Technology in 1902

Author: Archibald Williams

Publisher: Bosko Books

ISBN:

Category: Computers

Page: 170

View: 978

The classic text on media and communication technology in 1902. Now fully restructured and edited by Lon Barfield in 2015. In 1902 Archibald Williams channelled his enthusiasm about the rapid changes that were happening in media, communication and transport into this book. This is the voice of a technologist from the crucible of the information era. His writing is clear and entertaining and covers the underlying technologies and the personal and social ramifications of the dawning world of global communications. Amongst the devices and topics he writes about are: The Photophone (a lesser known project of Graham Bell's) The political and social reasons why the French car industry overtook the British The Telephonograph (or 'voicemail' as we now call it) The workings of the first advertising service on the Hungarian Telephone system The impact of mass electronic media on society The inventions that he describes have become the building blocks of today's technology. A fascinating read for today's designers of digital media and communication systems, and anybody else with an interest in the history of technology. This new edition from Bosko Books has been edited, re-ordered and provided with a foreword by Lon Barfield.

موبي ديك

Author: هرمان ملفل

Publisher: ktab INC.

ISBN:

Category: Juvenile Nonfiction

Page: 627

View: 871

ذلك المعلم الشاحب مهمل الرداء والقلب والجسد واللب أذكره كأنني أراه كان دائماً ينفض الغبار عن معجماته وأجرومياته القديمة بمنديل عجيب الطراز مزخرف علي نحو ساخر بكل الإعلام البهيجة التي ترمز إلي جميع الأمم المعروفة في العالم

مدخل إلى الميتافيزيقا

Author: مارتن هايدغر

Publisher: Al Manhal

ISBN:

Category: Philosophy

Page: 526

View: 141

يعد هذا الكتاب مدخلا إلى الميتافيزيقا عند هايدجر، ولعل السؤال الأساسي الذي لا مفر منه والمركزي في فلسفة هايدجر يمكن صياغته على النحو التالي: لماذا كان هنالك وجود الموجودات بدلا من العدم؟ بوضوح لا يساوره الشك، إن هذا السؤال، بالنسبة إلى هايدجر، ليس سؤالا عاديا، فهو السؤال الأول من حيث المكانة الفلسفية بين الأسئلة الأخرى، على الرغم من أن تلك الأولوية ينبغي أن لا تؤخذ بالمعنى الزماني، ويقع الكتاب في أربعة فصول: (السؤال الأساسي للميتافيزيقا، بحث في الجانب النحوي والإيتمولوجي، سؤال ماهية الوجود وجوهره، وتحديد الوجود وتقييده).

العجوز والبحر

Author: ارنست هيمنغوي

Publisher: ktab INC.

ISBN:

Category: Fiction

Page: 178

View: 788

كان رجلا أضنته الشيخوخة يعمل بالصيد وحده فى مركب شراعى صغير فى مجرى الخليج.لم يظفر حتى الآن بأية سمكة منذ أربعة وثمانين يوما مضت.وفى الايام الاربعين الاولى كان برفقنه صبى,بيد أنه بعد مرور أربعين يوما بلا صيد انبرى والدا الصبى يقولان له:إن الرجل العجوز لا شك قد أصابه النحس,وهذا أسوأ ما يبتلى به إنسان من حظ سئ.

جزيرة الدكتور مورو

Author: هربرت جورج ويلز

Publisher: ktab INC.

ISBN:

Category: Literary Collections

Page: 139

View: 219

هذه الرواية هى أول رواية بارزة تعبر عن تلك الثورة الفكرية الشاملة، وهي قصة مُقتضبة، ممتعة في قراءتها، وتعلق في الذاكرة إلى الأبد. تدور أحداثها حول رجل إنجليزي ينحدر من أصول نبيلة يُدعى إدوارد برينديك، تسوقه الأقدار إلى جزيرة بالمحيط الهادئ لا يسكنها سوى عالم تشريح الحيوانات الحيَّة دكتور مورو (ومساعده مونتجومري)، بالإضافة إلى عدد من أنصاف البشر الذين استحدثهم مورو بالوسائل الجراحية وغيرها من التدخلات في الحياة الحيوانية. وبعد تجسيد الرواية في العديد من الأفلام، واقتباس كتاب آخرين لها، صار اسم الدكتور الآثم رمزًا لسادية مشرِّح الحيوانات الحية وللحيوانيَّة المبتكَرة.

الأمير

Author: نيقولو مكيافيلي

Publisher: Al Manhal

ISBN:

Category:

Page: 322

View: 491

حدث ذات يوم أن أفادنى رجال فرق القمصان السوداء فى إيمولا بأن سيفا سيهدى إلي منقوشا عليها قول مكيافيللى «ليست المحافظة على الدول بالكلام» وكان أن وضع حد لترددى وتحدد اختيار موضوع الرسالة الذى أقدمه اليوم لتقترعوا عليه. وبإمكانى تسميته «تعليق عام 1924 على كتاب الأمير لمكيافيللى» . وذلك الكتاب الذى أود أن أطلق عليه «ملازم رجل الحكم» يقتضى للأمانة الفكرية أن أذكر أن مراجع رسالتى هذه قليلة، كما سنرى فيما بعد. لقد قرأت كتاب «الأمير» وغيره من مؤلفات ذلك (الأمين العظيم) قراءة واعية ولكن الوقت والإرادة حالا دون أن أقرأ جميع ما كتب عن مكيافيللى فى إيطاليا وفى العالم. وأردت أن أضع بينى وبينه أقل عدد من الوسطاء القدامى أو المحدثين، الإيطاليين والأجانب، كى لا أفسد عملية الاتصال المباشر بين مذهبه وحياتى التى عشتها وبين ما لاحظ ولاحظت عن البشر والأشياء وبين ممارسته للحكم وممارستى.