فتاه في عش الدبابير

Author: لارسن، ستيغ،

Publisher:

ISBN:

Category: Political corruption

Page: 844

View: 237

Krimi. Lisbeth Salander ligger på hospitalet efter at have overlevet et skud i hovedet, men hendes makker Mikael Blomkvist fortsætter opklaringen af hendes sag

مغامرات هاكلبيري فين

Author:

Publisher: Kalimat

ISBN:

Category:

Page: 108

View: 770

The classic story of Huck Finn and his companion, the slave Jim, as they journey down the Mississippi River after running away from Huck's drunken father and Jim's owners.

أنا كارنينا

Author: ليو تولستوي

Publisher: Al Manhal

ISBN:

Category: Literary Collections

Page: 272

View: 517

هذا الكتاب هو رواية بعنوان ``أنا كارنينا`` من تأليف الكاتب الروسي ليو تولستوي، والرواية تعد أثرا أدبيا عالميا وإنسانيا خالدا، تُرجمت إلى معظم لغات العالم، وأُعيد طبعها مئات المرَّات، وقد تباينت آراء النُّقاد في هذه الرواية، فوضعت فيها دراسات كثيرة راوحت بين الإعجاب التام والرفض النسبي، إن لم نقل الرفض التام، فمَنْ أُعجب بها أُعجب لأنَّه رأى فيها عصارة فن ``تولستوي`` وخاتمة أعماله الكبرى، ومَن انتقدها فقد رأى فيها خللا فنيٍّا، كما رأى أحداثًا ثانويةً كبيرةً تواكب الحدث الرئيس بل وتكاد تطغى عليه.

المجنون

أدب

Author: جبران خليل جبران

Publisher: Al Masriah Al Lubnaniah

ISBN:

Category: Fiction

Page: 168

View: 852

هذا الكتاب هو عمل من اعمال جبران الأبداعية التى صدرت بالأنجليزية .. وللوهلة الأولى ، سيلمس القارىء روح التمرد التي تتلبس الكاتب وتدفعه للخروج على الكثير من الموروثات والتقاليد التي يراها رثه باليه. وهو في هذا يتقمص شخصية المجنون ليتحرر مما يكبله من قيود مجتمعيه لينطلق في ثورة عارمة على تقاليد المجتمع وعاداته، وما يحتفل به من تناقضات وما يعيشه من واقع بائس مرير ، وما يحيط به من جور وتخلف وأمراض اجتماعيه خطيرة ، مجسدا مرارة الخيبة والأسى التى يستشعرها قرارة نفسه.

Khiyārāt saʻbah

mudhakarāt Hīlārī Klintūn ; tarjmah Mīrāl̄ Yūnūs

Author: Hillary Rodham Clinton

Publisher:

ISBN:

Category: Presidents' spouses

Page: 583

View: 871

الطوطم و الحرام

Author: سيجموند فرويد

Publisher: ktab INC.

ISBN:

Category: Psychology

Page: 212

View: 881

لا يمكن لغير المتضلعين بقدر أو بآخر في التحليل النفسي أن يفهموه و يقدروه بحق قدره .فهو يرمي إلي مد الجسر بين الانتلوجيين و اللغويين و المختصين في الفنون و التقاليد الشعبية من جهة أولي و بين المحللين النفسيين من جهة ثانية من غير أن يقتدر مع ذلك علي أن يقوم لأي طرفين ما ينقصهما : للأولين تمرسا كافيا بالتقنية السيكولوجية الجديدة , وللثانين تحكما كافيا بالمواد التي تنتظر الإعداد و الصياغة .

الرجل الخفي

Author: هربرت جورج ويلز

Publisher: ktab INC.

ISBN:

Category: Comics & Graphic Novels

Page: 69

View: 792

الرجل الخفي ، هي رواية خيال علمي كتبها هربرت جورج ويلز ونشرت في عام 1897. ونشرت في البداية كمسلسل في جريدة بيرسون الأسبوعية في عام 1897، ونشرت كرواية في نفس العام. تدور الرواية حول غريفين، وهو عالم كرس نفسه لأبحاث البصريات، حيث يخترع وسيلة لتغيير معامل الانكسار في الجسم إلى معامل الهواء بحيث يمتص ويعكس أي ضوء، وبالتالي يصبح غير مرئي. ينجح في التجربة بعد أن طبقها على نفسه، ولكنه يفشل في عكس المفعول ، خلافا لسابقاتها، آلة الزمن وجزيرة الدكتور مورو، التي استخدم فيها ويلز رواية الشخص الأول، فقد تبنى ويلز يتبنى منظور الشخص الثالث في هذه الرواية.

القط الأسود

Author: إدغار آلان بو

Publisher: ktab INC.

ISBN:

Category: Juvenile Fiction

Page: 193

View: 318

هذا الكتاب هو قصة قصيرة كتبها إدغار آلان بو. وهي دراسة نفسية للشعور بالذنب، وغالبا ما تقرن في تحليلها قصة بو "القلب الواشي". وفي كلا القصتين، يخفي القاتل جريمته بعناية ويعتقد نفسه أنه لن يكتشف، ولكن في النهاية ينهار ويكشف عن نفسه، مدفوعا من الانزعاج المستمر بسبب شعوره بالذنب