Rooted in Evil

Author: Natalie Joy Andrews

Publisher: Page Publishing Inc

ISBN:

Category: Fiction

Page:

View: 949

: “I could hear the crackling of the blazing fires and even feel the smoke swirl around my body. The faint odor of blood filled my nostrils until I was overwhelmed by the stench of death.” Moving to a small town and beginning her senior year at a new school proved to be much more than a typical high school nightmare of being the new kid on campus; for Addy, it was a tug-of-war for her soul. Enticed by a mysterious and powerful group of peers, she uncovers unexpected secrets hidden away in the coastal town of Ledo and must face the most important decision of her life, but it may cost her just that…her life.

العقد الاجتماعي

Author: جان جاك روسو

Publisher: ktab INC.

ISBN:

Category: Social Science

Page: 147

View: 937

يقول الكاتب: ضع محلَّ هذهِ النقطِ النعتَ الذي تُريدهُ، فأنا قدْ حلفتُ أنْ لا أكتبَ مقدمةً لكتابٍ من كتبي، وأبيتُ أنْ أستجدي المقدماتِ ولو من أفلاطون، وامتنعتُ عنْ أن أقُدِّمَ شاعرًا أو كاتبًا إلى القارئ، وسواء عندي أكان قد خملَ ذكرُهُ أم طارَ صيته حتى اختفى خلف الغيوم. ، إنها كلمة أريد أن )أعترف) لك بها ، فأطلعك في هذا الديوان على نزعاتي كلها ، بل على دخيلة نفسي حتى على (الأسرار) المكتومة منها. ، عود فأقول لك هذه كلمة لا مقدِّمة وبعدُ، فاعلم يا عزيزي — رعاكَ للهُ وحفظني وحفظكَ — أن ديواني هذا ليس سلَّةَ مشمش (لِأوجِّهَها) لك، فلا أنا بائعٌ ولا أنت شارٍ، لا يا أخي، إنً هذا الديوان رسالة … عفوًا! هو فكرةٌ عشتُ بها زمنًا رغدًا، وما زلت أحِنُّ إليها، وأنا على هواها. حالي معها كحالِ الرجلِ معَ صاحبتهِ، قد تتنكَّر له، وقد يجفوها، ولكنَّهما في الحالينِ، حال الرضا والغضب، واليسر والعسر، حبيبانِ، ودودانِ، متيَّمان، مولَّهان، ولولا ذلك لم يتشاكسا، أؤكِّد لك أني) لم أحرد) يومًا كاملًا، أي لم تغربِ الشمسُ على غضبي؛ ولهذا ها أنا أضع بين يديك الكريمتين قصائدي، كما قلتها في وقتها، لم أحكك ولم

الجوع

Author: كنوت هامسون

Publisher: ktab INC.

ISBN:

Category: Fiction

Page: 233

View: 336

يروى الكاتب فى هذا الكتاب أنه حدث فى تلك الايام التى كنت فيها مشردا أتضور جوعا فى مدينة كريستيانا,تلك المدينة العجيبة التى لا يغادرها أحد قبل أن تسمه بسماتها وتترك عليه آثارها.كنت راقدا متيقظا فى مخدعى الحقير الواقع تحت سند السقف, فسمعت تحتى فى الدور الأول ساعة تدق ست دقات,وكان الصبح قد تنفس وأخذ الناس يصعدون السلم ويهبطون.

سبارك : كيف يعمل الإبداع؟

Spark: How Creativity Works

Author: Julie Burstein

Publisher: العبيكان للنشر

ISBN:

Category: Body, Mind & Spirit

Page: 360

View: 339

كيف أثر قط طفولة ريتشارد فورد على عمله الروائي؟ كيف تأثرت لوحات تشاك كلوز بعدم قدرته على تذكر الوجوه؟ ما اللحظة المحورية التي ساعدت روزان كاش على فهم قوة الشفاء على المسرح؟ الإبداع هو موضوع بعيد المنال؛ فنحن نتمتع بثماره: الأفلام، والروايات، واللوحات، والأغاني - ولكننا نادرًا ما كنا مطلعين على ما يحدث في أثناء العملية الإبداعية؛ ففي سبارك، تتبع جولي بيرشتاين جذور بعض المفكرين والمبدعين الأكثر تأثيرًا في القرن الحادي والعشرين، بما في ذلك جويس كارول أوتس، يو يو ما، ديفيد ميلش، إيزابيل الليندي، وجوشوا ريدمان. حيث تقوم جولي بكشف الستار عن مصادر إلهام هؤلاء الفنانين، والعمليات التي تبرز عملهم الى حيز الوجود. كتبت جولي: «قد لا يغير هؤلاء الفنانين الرصاص إلى ذهب»، وأضافت: «لكنهم رفعوا الأشياء من سياقاتها المألوفة، وجمعوها، وأعادوا تشكيلها، وحولوها إلى أعمال فنية تغير الطريقة التي نرى بها العالم». يعدُّ كتاب سبارك مصدرًا قيمًا للكاتب والفنان الطموح، ولكن تمتد الحاجة إلى الإبداع إلى ما وراء عالم فرش الرسم والآلات الكاتبة؛ فالإبداع جزء لا يتجزأ من العمل، وتربية الأطفال، والتعليم، والعلوم، وربما الأكثر تأثيراً في علاقاتنا الشخصية، ونادرًا ما تضيء كتب الإبداع وتلهم؛ ​​ولكن سيلهمك هذا الكتاب الرائع ويساعدك في العثور على سبارك بنفسك. العبيكان 2017

Bulletin on Narcotics

Illicit Drug Markets

Author: United Nations

Publisher: United Nations Publications

ISBN:

Category:

Page: 176

View: 511

ذئب البحر

Author: جاك لندن

Publisher: ktab INC.

ISBN:

Category: Literary Collections

Page: 203

View: 756

ذئب البحر هي رواية مغامرة نفسية بقلم الروائي الأمريكي جاك لندن. تدور الرواية حول ناقد أدبي ينجو من تحطم سفينته في المحيط، ليتم إنقاذه ويقع تحت هيمنة وولف لارسن، وهو قبطان سفينة قوي وعديم الأخلاق. بيعت أربعين ألف نسخة في الطبعة الأولى فورا قبل نشرها بعد نجاح رواية لندن السابقة نداء البرية.

فرانكنشتاين

Author: ماري شيلي

Publisher: Al Manhal

ISBN:

Category: Literary Collections

Page: 112

View: 259

يعد مسار هذه الرواية بالتحديد أكثر تعقيدًا من غيرها، فقد طرحت شِلي فيها أفكارًا جريئة جديدة بالنسبة لعصرها عن الإبداع عندما يتخطى حدود الطبيعة، وقد تعاظَم هذا المسار واستقلَّ بشكلٍ ما عن الرواية نفسها، وصار في حَدّ ذاته نوعًا من المجاز والأسطورة شَقّ لنفسه طريقًا في الفنون الأخرى مثل السينما والمسرح والكاريكاتور والكومِكس، وصار اسم فرانكنشتاين مُرادِفًا لكل إبداع عندما يصير هوسًا يَجلِب عواقب وخيمة على المُبدِع والعالم، ومرادفًا للوحشيَّة وقد تحرَّرَت من عِقالها.

مغامرات هاكلبيري فين

Author:

Publisher: Kalimat

ISBN:

Category:

Page: 108

View: 474

The classic story of Huck Finn and his companion, the slave Jim, as they journey down the Mississippi River after running away from Huck's drunken father and Jim's owners.

موبي ديك

Author: هرمان ملفل

Publisher: ktab INC.

ISBN:

Category: Juvenile Nonfiction

Page: 627

View: 923

ذلك المعلم الشاحب مهمل الرداء والقلب والجسد واللب أذكره كأنني أراه كان دائماً ينفض الغبار عن معجماته وأجرومياته القديمة بمنديل عجيب الطراز مزخرف علي نحو ساخر بكل الإعلام البهيجة التي ترمز إلي جميع الأمم المعروفة في العالم