No Friends but the Mountains

Dispatches from the World's Violent Highlands

Author: Judith Matloff

Publisher: Hachette UK

ISBN:

Category: Social Science

Page: 272

View: 544

A veteran war correspondent journeys to remote mountain communities across the globe-from Albania and Chechnya to Nepal and Colombia-to investigate why so many conflicts occur at great heights Mountainous regions are home to only ten percent of the world's population yet host a strikingly disproportionate share of the world's conflicts. Mountains provide a natural refuge for those who want to elude authority, and their remoteness has allowed archaic practices to persist well into our globalized era. As Judith Matloff shows, the result is a combustible mix we in the lowlands cannot afford to ignore. Traveling to conflict zones across the world, she introduces us to Albanian teenagers involved in ancient blood feuds; Mexican peasants hunting down violent poppy growers; and Jihadists who have resisted the Russian military for decades. At every stop, Matloff reminds us that the drugs, terrorism, and instability cascading down the mountainside affect us all. A work of political travel writing in the vein of Ryszard Kapuscinski and Robert Kaplan, No Friends but the Mountains is an indelible portrait of the conflicts that have unexpectedly shaped our world.

فرانكنشتاين

Author: ماري شيلي

Publisher: Al Manhal

ISBN:

Category: Literary Collections

Page: 112

View: 680

يعد مسار هذه الرواية بالتحديد أكثر تعقيدًا من غيرها، فقد طرحت شِلي فيها أفكارًا جريئة جديدة بالنسبة لعصرها عن الإبداع عندما يتخطى حدود الطبيعة، وقد تعاظَم هذا المسار واستقلَّ بشكلٍ ما عن الرواية نفسها، وصار في حَدّ ذاته نوعًا من المجاز والأسطورة شَقّ لنفسه طريقًا في الفنون الأخرى مثل السينما والمسرح والكاريكاتور والكومِكس، وصار اسم فرانكنشتاين مُرادِفًا لكل إبداع عندما يصير هوسًا يَجلِب عواقب وخيمة على المُبدِع والعالم، ومرادفًا للوحشيَّة وقد تحرَّرَت من عِقالها.

بوابة الحشاشين: أمريكا في العراق

The Assassins' Gate: America in Iraq

Author: George Packer

Publisher: العبيكان للنشر

ISBN:

Category: Political Science

Page: 515

View: 481

كتاب حاصل على جائزة كورنيليوس رايان لنادي الصحافة عبر البحار؛ لكونه أفضل كتاب تدور أحداثه حول الشؤون الدولية، وحاصل على جائزة كتب مكتبة نيويورك العامة هيلين بيرنستاين للتميز في الصحافة. يروي كتاب (بوابة الحشاشين) كيف أن الولايات المتحدة الأمريكية شرعت تغير تاريخ الشرق الأوسط، فإذا بها قد وقعت في شرك حرب عصابات في العراق، إنه كتاب يبعث الحياة في الناس والأفكار التي أوجدت سياسة الحرب في إدارة بوش، وذهبت بأمريكا إلى بوابة الحشاشين التي تعدُّ نقطة العبور الرئيسة إلى المنطقة الأمريكية في بغداد، كما أن الكتاب يبين موقع الحرب في الحياة الأمريكية: إذ المعركة الأيديولوجية في واشنطن أدّت إلى فوضى في العراق، وأفرزت مصائب لعوائل جراء أبنائها المقتولين هناك، وكشفت البيئة السياسية لبلد ذي أقطاب متعددة، لدرجة يصعب معها أن يفهم المشروع الأمريكي المعقد. إن سرد باكر (الموثوق والواقعي) بصيغة المتكلم يجمع ما بين التاريخ الملحمي وعمق الرواية وحميميتها، كما أنه يقدم وصفاً بارعاً لأكثر مغامرات أمريكة الخارجية إثارة للجدل منذ حرب فيتنام. الكتاب رواية لحرب العراق تقف في مصاف الروايات التاريخية العالمية، مثل: «A Bright Shining Lie ،«Fire in the Lake و«Hell in a Very Small Place»... إن كتاب (بوابة الحشاشين) يحتاج أن يقرأه كل أمريكي. توم بيسل، The New York Observer «إنه كتاب متألق». ريتشارد هولبروك، The Washington Post «إنه كتاب بارع... فتصوير باكر للمناقشات قبل الحرب متقن وجذاب ومؤثر... فهو يضع القارئ في جانب وولتر بنجامين من التاريخ، حيث يكتفي بالمشاهدة، دون أدنى حيلة له، بينما ينتشر الحطام من حوله». غيديون روز، The Washington Post Book World اختير كتاب (بوابة الحشاشين) بوصفه أحد أفضل عشرة كتب لعام 2005 من قبل: The New York Times Book Review, Time Slate, USA Today The Washington Post Book World, The Economist, The Boston Globe, the Chicago Tribune, the Los Angeles Times Book Review, New York, the San Francisco Chronicle العبيكان للنشر

الثعلب الأزرق

Author: شون

Publisher: Dar al Saqi

ISBN:

Category: Fiction

Page: 112

View: 858

إنه العام 1883. منظر طبيعي في شتاء آيسلندا القاسي يمثُل كخلفيّة للمشهد. نتبع الكاهن بلدور سكوغَّسون في مطاردته ثعلباً أزرق غامضاً. لكنّه ما إن يضغط على الزناد، حتى ننجرف بعيداً إلى عالم «فريدريك ب. فريدريكسون» ذي المذهب الواقعي، والفتاة «أبّا» عُهدتُه التي تعاني متلازمة داون. كان فريدريك قد وصل مصادفة خلال تخليصها، بعد أن عُثِرَ عليها العام 1868 مقيّدة إلى دعائم خشبية داخل سفينة جانحة.+++شخصيات الرواية مصائرها مترابطة بصورة جوهرية، وتدريجياً، وفي سياق مفاجئ، سيتكشَّف أن جزءاً من هذه الحكاية الأخّاذة مشتمل على الخرافة، وجزءها الآخر مشتمل على الغموض.