My Revision Notes: OCR Nationals in Creative iMedia L 1 / 2

Pre-production skills and Creating digital graphics

Author: Kevin Wells

Publisher: Hachette UK

ISBN:

Category: Computers

Page: 96

View: 482

Manage your own revision with step-by-step support from experienced teacher and examiner Kevin Wells. Use specific case studies to improve your knowledge of business processes and topics. Apply business terms accurately with the help of definitions and key words. -Plan and pace your revision with the revision planner -Use the expert tips to clarify key points -Avoid making typical mistakes with key expert advice -Test yourself with end-of-topic questions and answers and tick off each topic as you complete it -Get exam ready with last minute quick quizzes at www.hoddereducation.co.uk/myrevisionnotes

OCR Nationals Creative IMedia L1/2 Pre-Production Skills My Revision Notes

Author: Kevin Wells

Publisher:

ISBN:

Category:

Page: 96

View: 867

Written by experienced author Kevin Wells, this is the only revision guide aimed specifically at helping students prepare for the mandatory examined unit Pre-production Skills; a new title in the top-selling revision guide series, loved by students and recommended by teachers. Encourages active revision by combining topic coverage with a variety of 'Test Yourself' activities and formal exam-style questions Improves your exam technique through examiner tips and examples of typical mistakes to avoid Provides opportunities to improve your understanding and practise key IT skills for the mandatory examination Makes revision manageable by condensing topics into easy-to-revise chunks with handy end-of topic summaries Enables you to get exam ready with quick quizzes and answers to activities available online Helps you plan and pace your revision using the revision planner Improves your IT vocabulary by providing definitions of key terms

الإبداع الجاد استخدام قوة التفكير الجانبي لخلق أفكار جديدة

Author: إدوارد دي بونو

Publisher: العبيكان للنشر

ISBN:

Category: Self-Help

Page: 475

View: 611

بفرض أني كنت سأجلس ذات مرة وأقول في نفسي إني أحتاج إلى فكرة جديدة هنا [أدخل مجال حاجة حقيقية] ماذا كنت سأفعل؟ كنت سأجري بحثا وأحاول الخروج بفكرة منطقية جديدة. كنت سأجلس وأعبث بأصابعي أملا بأن يأتيني الإلهام. كنت سأطلب من شخص مبدع أن يقدم لي فكرة. كنت سأدعو مجموعة من الناس للقيام بعملية عصف فكري على وجه السرعة.

فرانكنشتاين

Author: ماري شيلي

Publisher: Al Manhal

ISBN:

Category: Literary Collections

Page: 112

View: 809

يعد مسار هذه الرواية بالتحديد أكثر تعقيدًا من غيرها، فقد طرحت شِلي فيها أفكارًا جريئة جديدة بالنسبة لعصرها عن الإبداع عندما يتخطى حدود الطبيعة، وقد تعاظَم هذا المسار واستقلَّ بشكلٍ ما عن الرواية نفسها، وصار في حَدّ ذاته نوعًا من المجاز والأسطورة شَقّ لنفسه طريقًا في الفنون الأخرى مثل السينما والمسرح والكاريكاتور والكومِكس، وصار اسم فرانكنشتاين مُرادِفًا لكل إبداع عندما يصير هوسًا يَجلِب عواقب وخيمة على المُبدِع والعالم، ومرادفًا للوحشيَّة وقد تحرَّرَت من عِقالها.

Bulletin of the Atomic Scientists

Author:

Publisher:

ISBN:

Category:

Page: 64

View: 777

The Bulletin of the Atomic Scientists is the premier public resource on scientific and technological developments that impact global security. Founded by Manhattan Project Scientists, the Bulletin's iconic "Doomsday Clock" stimulates solutions for a safer world.

فن اللامبالاة

لعيش حياة تخالف المألوف

Author: مارك مانسون

Publisher: منشورات الرمل - دار التنوير

ISBN:

Category:

Page: 272

View: 531

ظل يُقال لنا طيلة عشرات السنوات إن التفكير الإيجابي هو المفتاح إلى حياة سعيدة ثرية. لكن مارك مانسون يشتم تلك " الإيجابية " ويقول: " فلنكن صادقين، السيء سيء وعلينا أن نتعايش مع هذا ". لا يتهرّب مانسون من الحقائق ولا يغفلها بالسكّر، بل يقولها لنا كما هي: جرعة من الحقيقة الفجِّة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم. هذا الكتاب ترياق للذهنية التي نهدهد أنفسنا بها، ذهنية " فلنعمل على أن يكون لدينا كلنا شعور طيب " التي غزت المجتمع المعاصر فأفسدت جيلًا بأسره صار ينال ميداليات ذهبية لمجرد الحضور إلى المدرسة. ينصحنا مانسون بأن نعرف حدود إمكاناتنا وأن نتقبلها. وأن ندرك مخاوفنا ونواقصنا وما لسنا واثقين منه، وأن نكفّ عن التهرب والفرار من ذلك كله ونبدأ مواجهة الحقائق الموجعة، حتى نصير قادرين على العثور على ما نبحث عنه من جرأة ومثابرة وصدق ومسؤولية وتسامح وحب للمعرفة. لا يستطيع كل شخص أن يكون متميزًا متفوقًا. ففي المجتمع ناجحين وفاشلين؛ وقسم من هذا الواقع ليس عادلًا وليس نتيجة غلطتك أنت. وصحيح أن المال شيء حسن، لكن اهتمامك بما تفعله بحياتك أحسن كثيرًا؛ فالتجربة هي الثروة الحقيقية. إنها لحظة حديث حقيقي صادق لشخص يمسكك من كتفيك وينظر في عينيك. هذا الكتاب صفعة " منعشة لهذا الجيل حتى تساعده في عيش حياة راضية مستقرة.

المنطق السليم

Author: توماس بين

Publisher: ktab INC.

ISBN:

Category: Business & Economics

Page: 60

View: 318

لعل الاراء الواردة فى الصفحات التالية لت تؤلف " بعد " بما يكفى لتحوز تأييدا عاما : فاعتياد عد اعتبار شئ ما " خاطئاً" وقتا طويلا يعطيه مظهرا زائفا من " الصحة " ويثير فى بداية الامر احتجاجا شديدا دفاعا عن الاعاف والعادات . ولكن سرعات ما تهدأ الجبلة اذ الوقت كفيل بأن يهدى الى الصواب اناسا اكثر ممن يهديهم العقل .

هملت

Author: ويليام شكسبير

Publisher: Al Manhal

ISBN:

Category:

Page: 135

View: 202

``````هملت```` .. مسرحية تراجيدية، تعد أحد روائع الكلاسيكيات العالمية، وهي تجسد مأساة تمزق الروابط الأخوية من أجل الوثوب إلى العروش الملكية، وقد اعتمد شكسبير في هذه المسرحية على عنصر المفارقة التي تجلت في شخصية ````هملت```` بطل هذه المسرحية، فقد جمع فيها بين الشخص المحب لحبيبته ````أوفيليا```` وبين الشخص الثائر لدماء أبيه الذي اغتيل بسيف شقيقه ````كلوديوس```` والد ````أوفيليا````. وقد أقام شكسبير مسرحيته على دعامتين إحداهما نثرية قصصية، والثانية مسرحية حوارية، أيضا اعتمد على العنصر الرمزي، وقد تجلى ذلك في استخدامه لشجرة الصفصاف التي تسلقتها ````أوفيليا````، لتعلق على أحد أغصانها تاجا من الأزهار تخليدا لذكرى أبيها الذي قتله ````هملت````، وقد اختار شكسبير هذه الشجرة خصيصا لدلالتها الحزينة. ``

الرجل الخفي

Author: هربرت جورج ويلز

Publisher: ktab INC.

ISBN:

Category: Comics & Graphic Novels

Page: 69

View: 133

الرجل الخفي ، هي رواية خيال علمي كتبها هربرت جورج ويلز ونشرت في عام 1897. ونشرت في البداية كمسلسل في جريدة بيرسون الأسبوعية في عام 1897، ونشرت كرواية في نفس العام. تدور الرواية حول غريفين، وهو عالم كرس نفسه لأبحاث البصريات، حيث يخترع وسيلة لتغيير معامل الانكسار في الجسم إلى معامل الهواء بحيث يمتص ويعكس أي ضوء، وبالتالي يصبح غير مرئي. ينجح في التجربة بعد أن طبقها على نفسه، ولكنه يفشل في عكس المفعول ، خلافا لسابقاتها، آلة الزمن وجزيرة الدكتور مورو، التي استخدم فيها ويلز رواية الشخص الأول، فقد تبنى ويلز يتبنى منظور الشخص الثالث في هذه الرواية.

الجريمة والعقاب

Author: فيودور دستويفسكى

Publisher: ktab INC.

ISBN:

Category: Juvenile Nonfiction

Page: 126

View: 363

خرج الشاب من منزل كبير فى شارع بريولوك وراح يمشى ببطء مشية المتردد كان يقطن غرفة صغيرة بذلك المنزل، وكان من حسن حظه انه لم يصادف صاحبة المنزل وهو يهبط السلم، فقد كانت المراة تقطن الطابق الاول، وقد اعتادت ان تترك بابها مفتوحا بحيث صار يتعين على الشاب كلما ارادالخروج ان يستهدف لنيرلن العدو، وان يشترك مع صاحبة المنزل فى معركة كلامية تشعره فى البداية بالفزع والرغب وتنجلى فى النهايه عن اذلاله وتجريح شعوره وهدر كرامته.