فرانكنشتاين

Author: ماري شيلي

Publisher: Al Manhal

ISBN:

Category: Literary Collections

Page: 112

View: 899

يعد مسار هذه الرواية بالتحديد أكثر تعقيدًا من غيرها، فقد طرحت شِلي فيها أفكارًا جريئة جديدة بالنسبة لعصرها عن الإبداع عندما يتخطى حدود الطبيعة، وقد تعاظَم هذا المسار واستقلَّ بشكلٍ ما عن الرواية نفسها، وصار في حَدّ ذاته نوعًا من المجاز والأسطورة شَقّ لنفسه طريقًا في الفنون الأخرى مثل السينما والمسرح والكاريكاتور والكومِكس، وصار اسم فرانكنشتاين مُرادِفًا لكل إبداع عندما يصير هوسًا يَجلِب عواقب وخيمة على المُبدِع والعالم، ومرادفًا للوحشيَّة وقد تحرَّرَت من عِقالها.

The Advocate

Author:

Publisher:

ISBN:

Category:

Page: 96

View: 512

The Advocate is a lesbian, gay, bisexual, transgender (LGBT) monthly newsmagazine. Established in 1967, it is the oldest continuing LGBT publication in the United States.

المهارات الدراسية للناطقين اللغة الإنجليزية كلغة ثانية

Study Skills for Speakers of English as a Second Language

Author: Marilyn Lewis

Publisher: العبيكان للنشر

ISBN:

Category: Education

Page: 322

View: 891

إن البدء بالدراسة في أي جامعة يعد خطوة كبيرة. وإذا كنت تتحدث اللغة الإنكليزية لغة ثانية وكنت تدرس في بلد جديد بالنسبة لك، فأنت إذاً تقوم بخطوة كبيرة. وسيساعدك هذا الكتاب السهل السلس على إنجاز معظم دراساتك. تتضمن الموضوعات الأساسية: • خبرات أولية لطلاب آخرين قاموا بالخطوات نفسها. • أقسام حول المحاضرات («كيف يقوم الطلاب بتدوين ملاحظات جيدة؟»)، وحول الانضمام إلى مجموعات نقاشي («ماذا لو كانت لغتي الإنكليزية ضعيفة؟»)، وحول التحضير للاختبارات والامتحانات («ماذا يريد المحاضرون حقاً»؟)، وحول القراءة والكتابة («كيف يختلفان عن الكتابة والقراءة في المرحلة الثانوية؟») إضافة إلى الكثير من الموضوعات الأخرى. • أمثلة عملية ونصائح تفيد في كل من الناحيتين الأكاديمية والاجتماعية. • معلومات تتعلق بثقافة الجامعات الغربية. إن كتاب المهارات الدراسية لمتكلمي اللغة الإنكليزية بوصفها لغة ثانية هو دليل ضروري لحياتك في جامعة ناطقة باللغة الإنكليزية ولا يمكنك الاستغناء عنه. العبيكان للنشر

Los Angeles Magazine

Author:

Publisher:

ISBN:

Category:

Page: 212

View: 981

Los Angeles magazine is a regional magazine of national stature. Our combination of award-winning feature writing, investigative reporting, service journalism, and design covers the people, lifestyle, culture, entertainment, fashion, art and architecture, and news that define Southern California. Started in the spring of 1961, Los Angeles magazine has been addressing the needs and interests of our region for 48 years. The magazine continues to be the definitive resource for an affluent population that is intensely interested in a lifestyle that is uniquely Southern Californian.

فن اللامبالاة

لعيش حياة تخالف المألوف

Author: مارك مانسون

Publisher: منشورات الرمل - دار التنوير

ISBN:

Category:

Page: 272

View: 410

ظل يُقال لنا طيلة عشرات السنوات إن التفكير الإيجابي هو المفتاح إلى حياة سعيدة ثرية. لكن مارك مانسون يشتم تلك " الإيجابية " ويقول: " فلنكن صادقين، السيء سيء وعلينا أن نتعايش مع هذا ". لا يتهرّب مانسون من الحقائق ولا يغفلها بالسكّر، بل يقولها لنا كما هي: جرعة من الحقيقة الفجِّة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم. هذا الكتاب ترياق للذهنية التي نهدهد أنفسنا بها، ذهنية " فلنعمل على أن يكون لدينا كلنا شعور طيب " التي غزت المجتمع المعاصر فأفسدت جيلًا بأسره صار ينال ميداليات ذهبية لمجرد الحضور إلى المدرسة. ينصحنا مانسون بأن نعرف حدود إمكاناتنا وأن نتقبلها. وأن ندرك مخاوفنا ونواقصنا وما لسنا واثقين منه، وأن نكفّ عن التهرب والفرار من ذلك كله ونبدأ مواجهة الحقائق الموجعة، حتى نصير قادرين على العثور على ما نبحث عنه من جرأة ومثابرة وصدق ومسؤولية وتسامح وحب للمعرفة. لا يستطيع كل شخص أن يكون متميزًا متفوقًا. ففي المجتمع ناجحين وفاشلين؛ وقسم من هذا الواقع ليس عادلًا وليس نتيجة غلطتك أنت. وصحيح أن المال شيء حسن، لكن اهتمامك بما تفعله بحياتك أحسن كثيرًا؛ فالتجربة هي الثروة الحقيقية. إنها لحظة حديث حقيقي صادق لشخص يمسكك من كتفيك وينظر في عينيك. هذا الكتاب صفعة " منعشة لهذا الجيل حتى تساعده في عيش حياة راضية مستقرة.

The Moonstone

Author: Wilkie Collins

Publisher:

ISBN:

Category:

Page: 504

View: 130

.