Bulletin on Narcotics

A Century of International Drug Control

Author: United Nations

Publisher: United Nations Publications

ISBN:

Category: Political Science

Page: 178

View: 308

The Bulletin is a continuous publication since 1949, and provides information on developments in drug control at the local, national, regional, and international levels that can be of benefit to the international community. This issue contains a historical review of the international drug control system, one of the oldest consensus-based multilateral systems in existence. It is rooted in efforts made a century ago to address the largest substance abuse problem the world had ever faced: the Chinese opium epidemic. With this as a starting point, the article outlines the development of international mechanisms to tackle issues related to illicit drugs.

فجر الضمير

Author: جيمس هنري برستد

Publisher: وكالة الصحافة العربية

ISBN:

Category:

Page: 677

View: 439

ليس من فبيل المبالغة القول أن خير كتاب أُخرج للناس في هذا العصر في اكتشاف الحضارات وعلم المصريات، هو كتاب «فجر الضمير» الذي وضعه الأستاذ «برستد» في عام ١٩٣٤، حيث يدلل على أن مصر أصل حضارة العالم ومهدها الأول؛ بل فيها شعر الإنسان لأول مرة بنداء الضمير، فنشأ الضمير الإنساني وترعرع، وبها تكونت الأخلاق النفسية. وقد تناول الكتاب تطور هذا الموضوع منذ أقدم العهود الإنسانية، إلى أن انطفأ قبس الحضارة في مصر حوالي عام ٥٢٥ ق م ، فمصر في نظره حسب الوثائق التاريخية التي وصلتنا عن العالم القديم إلى الآن، هي مهد حضارة العالم؛ وعن هذه الحضارة أخذ العبرانيون، ونقل الأوروبيون عن العبرانيين حضارتهم، وبذلك يكون الأستاذ «برستد» قد هدم بكتابه الخالد هذا، النظريات الراسخة في أذهان الكثيرين القائلة بأن الحضارة الأوروبية أخذت عن العبرانيين.

العهد الأخير - الجزء الأول

Author: لؤي فلمبان

Publisher: دار سيبويه للطباعة والنشر والتوزيع

ISBN:

Category: Jinn

Page: 115

View: 347

(قصة سقوط آخر ملوك الجان) لكل شيء نهاية ولكل نهاية سبب، فما سبب انتهاء عالم الجان الأول؟ ومن هم المسؤولون عن ذلك؟! حاول آخر ملوك الجان الصالحين مع أبي الجان الأول دحرهم، ولكن حدث مالم يكن في الحسبان! سأروي لكم سراً عظيماً بقي محفوظاً في كتب الجان منذ الأزل، لعلنا نستفيد من أخطائهم، ونكون لله مستغفرين.. جميعنا سمعنا عن السحر والشعوذة والتّكهن، فهل نعرف متى بدأت؟ ومن هو أول من استخدمها، وكيف خطرت لهم فكرتها؟! فهنا سأسرد لكم آخر فصل من فصول الجان، الفصل الدموي الذي يدرس في تاريخهم لأطفالهمكأهم تاريخ لديهم، إنه تاريخ التغير الأبدي... إنه فصل العهد الأخير!!"بعد حرب الملائكة علينا، لم نعد نحارب بني جنسنا، فأصبحت الحرب بين عزازيل وأبناء آدم" - الملك الشيطاني غوزبيول

اثنا عشر عاما من العبودية

Author: سولمون نورثوب/-/-

Publisher: ktab INC.

ISBN:

Category: Science

Page: 328

View: 919

يكشف هذا النص كيف عاش نورثوب فى ظروف العبودية القاسية,وكابد المرض والجلد وتعرض لمحاولة شنق.ويصف الحياة اليومية للعبيد فى لويزيانا,ونظامهم الغذائى,وظروف حياتهم,والعلاقة بين السيد والعبد,وكيف كان مطاردو العبيد يلاحقون الفارين ويعيدونهم إلى نير العبودية.كما يوضح الظروف التى أحاطت باستعادته الحرية بعد سنوات العبودية الطويلة.