Othello

Author: William Shakespeare

Publisher: Heinemann

ISBN:

Category:

Page: 306

View: 755

The Heinemann Advanced Shakespeare series specifically focuses on preparing students for their exams. Teachers find that the accessible notes and end-of-act activities really help students understand the text and encourage them to develop their own insights.

عطيل

Author: وليم شكسبير

Publisher:

ISBN:

Category:

Page: 359

View: 444

King Lear

Author: William Shakespeare

Publisher: Heinemann

ISBN:

Category: English literature

Page: 308

View: 183

The Heinemann Advanced Shakespeare series specifically focuses on preparing students for their exams. Teachers find that the accessible notes and end-of-act activities really help students understand the text and encourage them to develop their own insights.

Othello

Author: William Shakespeare

Publisher: Everbind

ISBN:

Category:

Page:

View: 877

With modern English translations on facing pages to the original Elizabethan English. OTHELLO is the story of the doomed marriage between the Venetian senator's daughter, Desdemona, and the Moorish general, Othello.

The Selfish Crocodile / Al Timsah Al Anan (Dual language English/Arabic edition)

Author: Faustin Charles

Publisher: Bloomsbury Qatar

ISBN:

Category: Juvenile Fiction

Page: 64

View: 801

What do you do when a big angry crocodile tells you to stay away from his river? You stay well away! All the animals in the forest are frightened of the cranky crocodile and dare not go anywhere near him or the river, until one day the whole forest is woken up by the sound of loud groaning. The moans are coming from the crocodile, who was in a great deal of pain! While the animals watch, not knowing what to do, it is the tiny mouse that is able to find a clever solution to make everyone happy again.

الرجل الخفي

Author: هربرت جورج ويلز

Publisher: ktab INC.

ISBN:

Category: Comics & Graphic Novels

Page: 69

View: 572

الرجل الخفي ، هي رواية خيال علمي كتبها هربرت جورج ويلز ونشرت في عام 1897. ونشرت في البداية كمسلسل في جريدة بيرسون الأسبوعية في عام 1897، ونشرت كرواية في نفس العام. تدور الرواية حول غريفين، وهو عالم كرس نفسه لأبحاث البصريات، حيث يخترع وسيلة لتغيير معامل الانكسار في الجسم إلى معامل الهواء بحيث يمتص ويعكس أي ضوء، وبالتالي يصبح غير مرئي. ينجح في التجربة بعد أن طبقها على نفسه، ولكنه يفشل في عكس المفعول ، خلافا لسابقاتها، آلة الزمن وجزيرة الدكتور مورو، التي استخدم فيها ويلز رواية الشخص الأول، فقد تبنى ويلز يتبنى منظور الشخص الثالث في هذه الرواية.

تاجر البندقية

Author: وليام شكسبير

Publisher: Beyrouni for Publishing and Distributing - دار البيروني للنشر والتوزيع

ISBN:

Category: Young Adult Nonfiction

Page: 202

View: 827

ترجمة عربية مُخرجة ومنقّحة للعمل الفني العالمي بأبداع وليام شكسبير The Merchant of Venice/William Shakespeare; Edited by John Russell Brown.-London: Methuen & Co. Ltd, 1955

قنديل أم هاشم

Author: يحيى حقي

Publisher: Nahdet Misr Publishing Group

ISBN:

Category: Fiction

Page: 160

View: 935

تتناول هذه الرواية بعمق التراث المجتمعي للشعب المصري وأثر الدين في حياته وواقعه وما نتج عن اختلاط القداسة بالجهل من خلال أسرة فقيرة، ينبغ أحد أفرادها فتتحمل الأسرة مجتمعة معاناة استكمال تعليمه بالخارج متخصصًا بطب العيون، ليعود رغبة في خدمة أبناء وطنه، فتكون صدمته الكبرى في إصابة خطيبته بالعمى لعلاجها بزيت قنديل أم هاشم الذي تتبرك به أسرته، ويكون الاختيار بين غض الطرف عن الجهل المغلف بالقداسة أو المواجهة، مما جعل الصراع النفسي هو مدار الرواية، وقد آل أمره إلى تغليب الجانب الإيماني على الغرور بمادية العلم. يتناول الكاتب في هذه المجموعة القصصية فكرة تسلط الأفكار على عقل الإنسان وما يمكن أن تنتهي إليه إذا ما انساق وراءها عارضًا لنموذج الجنس كإحدى الهواجس الرئيسية التي يمكن أن تسيطر على عقل الإنسان، وقد حاول الكاتب من خلال تلك المجموعة أن يستعرض عددًا من سلبيات مجتمع الستينيات ومنها التصادم الفكري والحضاري، وهي تشتمل إلى جانب قصة النداهة على قصص (العملية الكبرى، ما خفي كان أعظم، دستور يا سيدة، المرتبة المقعرة، قصة النقطة). والكاتب دقيق الملاحظة، يملك موهبة ابتكار الأشخاص واختلاق الأحداث التي تبدو فيها سماتهم الخلقية والنفسية وتتكشف طبيعة الإنسان على نحو يشهد له بالبراعة ويضعه بين أكبر قصاصي القصة القصيرة في العالم.

فرانكنشتاين

Author: ماري شيلي

Publisher: Al Manhal

ISBN:

Category: Literary Collections

Page: 112

View: 600

يعد مسار هذه الرواية بالتحديد أكثر تعقيدًا من غيرها، فقد طرحت شِلي فيها أفكارًا جريئة جديدة بالنسبة لعصرها عن الإبداع عندما يتخطى حدود الطبيعة، وقد تعاظَم هذا المسار واستقلَّ بشكلٍ ما عن الرواية نفسها، وصار في حَدّ ذاته نوعًا من المجاز والأسطورة شَقّ لنفسه طريقًا في الفنون الأخرى مثل السينما والمسرح والكاريكاتور والكومِكس، وصار اسم فرانكنشتاين مُرادِفًا لكل إبداع عندما يصير هوسًا يَجلِب عواقب وخيمة على المُبدِع والعالم، ومرادفًا للوحشيَّة وقد تحرَّرَت من عِقالها.