وجدة ميتة

رواية

Author: Kathy Reichs

Publisher: ناشرون الدار العربية للعلوم

ISBN:

Category: Brennan, Temperance (Fictitious character)

Page: 551

View: 934

The Selfish Crocodile / Al Timsah Al Anan (Dual language English/Arabic edition)

Author: Faustin Charles

Publisher: Bloomsbury Qatar

ISBN:

Category: Juvenile Fiction

Page: 64

View: 954

What do you do when a big angry crocodile tells you to stay away from his river? You stay well away! All the animals in the forest are frightened of the cranky crocodile and dare not go anywhere near him or the river, until one day the whole forest is woken up by the sound of loud groaning. The moans are coming from the crocodile, who was in a great deal of pain! While the animals watch, not knowing what to do, it is the tiny mouse that is able to find a clever solution to make everyone happy again.

فن اللامبالاة

لعيش حياة تخالف المألوف

Author: مارك مانسون

Publisher: منشورات الرمل - دار التنوير

ISBN:

Category:

Page: 272

View: 451

ظل يُقال لنا طيلة عشرات السنوات إن التفكير الإيجابي هو المفتاح إلى حياة سعيدة ثرية. لكن مارك مانسون يشتم تلك " الإيجابية " ويقول: " فلنكن صادقين، السيء سيء وعلينا أن نتعايش مع هذا ". لا يتهرّب مانسون من الحقائق ولا يغفلها بالسكّر، بل يقولها لنا كما هي: جرعة من الحقيقة الفجِّة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم. هذا الكتاب ترياق للذهنية التي نهدهد أنفسنا بها، ذهنية " فلنعمل على أن يكون لدينا كلنا شعور طيب " التي غزت المجتمع المعاصر فأفسدت جيلًا بأسره صار ينال ميداليات ذهبية لمجرد الحضور إلى المدرسة. ينصحنا مانسون بأن نعرف حدود إمكاناتنا وأن نتقبلها. وأن ندرك مخاوفنا ونواقصنا وما لسنا واثقين منه، وأن نكفّ عن التهرب والفرار من ذلك كله ونبدأ مواجهة الحقائق الموجعة، حتى نصير قادرين على العثور على ما نبحث عنه من جرأة ومثابرة وصدق ومسؤولية وتسامح وحب للمعرفة. لا يستطيع كل شخص أن يكون متميزًا متفوقًا. ففي المجتمع ناجحين وفاشلين؛ وقسم من هذا الواقع ليس عادلًا وليس نتيجة غلطتك أنت. وصحيح أن المال شيء حسن، لكن اهتمامك بما تفعله بحياتك أحسن كثيرًا؛ فالتجربة هي الثروة الحقيقية. إنها لحظة حديث حقيقي صادق لشخص يمسكك من كتفيك وينظر في عينيك. هذا الكتاب صفعة " منعشة لهذا الجيل حتى تساعده في عيش حياة راضية مستقرة.

هاري بوتر وسجين أزكابان

Author: ج. ك. رولينج

Publisher: Pottermore Publishing

ISBN:

Category: Juvenile Fiction

Page: 440

View: 255

"'مرحبًا بك في حافلة الليل، وسيلة الانتقال في الحالات الطارئة للساحرة أو الساحر الذين تقطعت بهم السبل. فقط أخرج عصاك السحرية، وامتطيها وسنأخذك إلى حيث تريد.'" عند انطلاق حافلة الليل خلال الظلام وتتوقّف فجأة أمامه، فهي بداية بُعدٍ آخر لعام طبيعي لهاري بوتر في هوجوارث. قد فرّ سيرياس بلاك، قاتل محترف هارب وأحد أتباع لورد فولدمورت - ويُشاع أنه يُلاحق هاري. رأت المعلمة تريلاوني في حصته الأولى على الإطلاق طالع الموت في أوراق شاي هاري بوتر... لكن الأفظع من ذلك ربما رؤية الديمنتورز يجوبون الحرم المدرسي بقبلاتهم الممتصة للروح...

المجنون

أدب

Author: جبران خليل جبران

Publisher: Al Masriah Al Lubnaniah

ISBN:

Category: Fiction

Page: 168

View: 770

هذا الكتاب هو عمل من اعمال جبران الأبداعية التى صدرت بالأنجليزية .. وللوهلة الأولى ، سيلمس القارىء روح التمرد التي تتلبس الكاتب وتدفعه للخروج على الكثير من الموروثات والتقاليد التي يراها رثه باليه. وهو في هذا يتقمص شخصية المجنون ليتحرر مما يكبله من قيود مجتمعيه لينطلق في ثورة عارمة على تقاليد المجتمع وعاداته، وما يحتفل به من تناقضات وما يعيشه من واقع بائس مرير ، وما يحيط به من جور وتخلف وأمراض اجتماعيه خطيرة ، مجسدا مرارة الخيبة والأسى التى يستشعرها قرارة نفسه.

رواية مع كوكايين

Author: M. Agi︠e︡ev

Publisher:

ISBN:

Category: Drug abuse

Page: 223

View: 627

Struggling with the confusion and insecurities that adolescence brings, Vadim seeks an outlet for his frustration. Following unfulfilling attempts at classroom rebellion, filial disobedience, and teenage sex, he is drawn further and further into the world of illicit drugs. As his desire to experiment with narcotics grows stronger, so too do his feelings of worthlessness and isolation; and his ultimate physical surrender to cocaine mirrors his nation's psychological capitulation to a world where morals no longer apply.

البطَّةُ المزارِعةُ

Author: Martin Waddell

Publisher:

ISBN:

Category: Arabic language

Page: 34

View: 274

There once was a duck who had the bad luck to live with a lazy farmer. While the duck worked, the farmer lay in bed - until one day the other animals decided to take action!