وجدة ميتة

رواية

Author: Kathy Reichs

Publisher: ناشرون الدار العربية للعلوم

ISBN:

Category: Brennan, Temperance (Fictitious character)

Page: 551

View: 111

فن اللامبالاة

لعيش حياة تخالف المألوف

Author: مارك مانسون

Publisher: منشورات الرمل - دار التنوير

ISBN:

Category:

Page: 272

View: 487

ظل يُقال لنا طيلة عشرات السنوات إن التفكير الإيجابي هو المفتاح إلى حياة سعيدة ثرية. لكن مارك مانسون يشتم تلك " الإيجابية " ويقول: " فلنكن صادقين، السيء سيء وعلينا أن نتعايش مع هذا ". لا يتهرّب مانسون من الحقائق ولا يغفلها بالسكّر، بل يقولها لنا كما هي: جرعة من الحقيقة الفجِّة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم. هذا الكتاب ترياق للذهنية التي نهدهد أنفسنا بها، ذهنية " فلنعمل على أن يكون لدينا كلنا شعور طيب " التي غزت المجتمع المعاصر فأفسدت جيلًا بأسره صار ينال ميداليات ذهبية لمجرد الحضور إلى المدرسة. ينصحنا مانسون بأن نعرف حدود إمكاناتنا وأن نتقبلها. وأن ندرك مخاوفنا ونواقصنا وما لسنا واثقين منه، وأن نكفّ عن التهرب والفرار من ذلك كله ونبدأ مواجهة الحقائق الموجعة، حتى نصير قادرين على العثور على ما نبحث عنه من جرأة ومثابرة وصدق ومسؤولية وتسامح وحب للمعرفة. لا يستطيع كل شخص أن يكون متميزًا متفوقًا. ففي المجتمع ناجحين وفاشلين؛ وقسم من هذا الواقع ليس عادلًا وليس نتيجة غلطتك أنت. وصحيح أن المال شيء حسن، لكن اهتمامك بما تفعله بحياتك أحسن كثيرًا؛ فالتجربة هي الثروة الحقيقية. إنها لحظة حديث حقيقي صادق لشخص يمسكك من كتفيك وينظر في عينيك. هذا الكتاب صفعة " منعشة لهذا الجيل حتى تساعده في عيش حياة راضية مستقرة.

سيرانو دي برجراك

Author: إدمون روستان

Publisher: ktab INC.

ISBN:

Category: Literary Collections

Page: 175

View: 458

أخذ النظارة يتقاطرون قبل موعد التمثيل، وارتفعت جلبة خارج باب البهو، واختلت الأصوات: فرسان، وأناس من الطبقة المتوسطة، وخدم، وعازفون – الماركيز كويجي – بريساي، وغيرهم. يدخل أحد الفرسان مسرعًا غير آبهٍ باعتراض الملاحظ الواقف بالباب

اللؤلؤة

Author: جون شتاينبك

Publisher: ktab INC.

ISBN:

Category: Fiction

Page: 104

View: 843

رواية بطلها يدعي كينو يعمل بمهنة الصيد وكان صائداً محترفاً ، تكشف لنا عن زوايا الطمع والشر والنفس البشرية المحبة للكسب غير المشروع ، حكاية طبيب مادي رفض مساعدة كينو البطل ! فتلقي الأقدار بالبطل ليملك لؤلؤة يريد بيعها ليدفع للطبيب وهنا تظهر معان الجشع والمغالاة.

رؤيتي

التحديات في سباق التميز

Author:

Publisher:

ISBN:

Category: Dubayy (United Arab Emirates : Emirate)

Page: 223

View: 733

الأمير والفقير

Author:

Publisher: Kalimat

ISBN:

Category: Boys

Page: 101

View: 709

When young Edward VI of England and Tom Canty, a poor boy who looks just like him, exchange places, each learns a valuable lesson about the other's very different station in life in sixteenth-century England.

ومضات من فكر

أفكار و آراء من وحي الجلسة الحوارية في القمة الحكومية 2013

Author: آل مكتوم، محمد بن راشد

Publisher:

ISBN:

Category: Dubayy (United Arab Emirates : Emirate)

Page: 144

View: 224