Code Check

An Illustrated Guide to Building a Safe House

Author: Douglas Hansen

Publisher: Taunton Press

ISBN:

Category: Architecture

Page: 32

View: 756

Code Check gives builders, remodelers, and inspectors everything they need to know to avoid common code violations and ultimately save time and money. Using clear language and helpful diagrams, Code Check reflects the most up-to-date changes in the 2012 International Residential Code. It also cross-references the Uniform Plumbing Code, Uniform Mechanical Code, and the National Electrical Code.

فرانكنشتاين

Author: ماري شيلي

Publisher: Al Manhal

ISBN:

Category: Literary Collections

Page: 112

View: 196

يعد مسار هذه الرواية بالتحديد أكثر تعقيدًا من غيرها، فقد طرحت شِلي فيها أفكارًا جريئة جديدة بالنسبة لعصرها عن الإبداع عندما يتخطى حدود الطبيعة، وقد تعاظَم هذا المسار واستقلَّ بشكلٍ ما عن الرواية نفسها، وصار في حَدّ ذاته نوعًا من المجاز والأسطورة شَقّ لنفسه طريقًا في الفنون الأخرى مثل السينما والمسرح والكاريكاتور والكومِكس، وصار اسم فرانكنشتاين مُرادِفًا لكل إبداع عندما يصير هوسًا يَجلِب عواقب وخيمة على المُبدِع والعالم، ومرادفًا للوحشيَّة وقد تحرَّرَت من عِقالها.

التأثير: علم نفس الإقناع

Influence: The Psychology of Persuasion, Revised Edition

Author: Robert B. Cialdini

Publisher: العبيكان للنشر

ISBN:

Category: Business & Economics

Page: 348

View: 353

التأثير, الكتاب الكلاسيكي حول عملية الإقناع, يشرح مبادئ علم النفس التي تقف وراء قول الناس «نعم» لأي طلب كان, كما يشرح كيفية تطبيق فهم هذه المبادئ. الدكتور روبرت سيالديني مدرّس خبير في حقلي التأثير والإقناع المتناميين بسرعة. إن هذا الكتاب الذي ينظر إليه في الأوساط العلمية نظرة مرموقة جداً؛ فهو حصيلة خمس وثلاثين سنة من الأبحاث الدقيقة المعتمدة على الأدلة القوية، إضافة إلى برنامج استمر ثلاث سنوات من الدراسة الميدانية لما يدفع الناس إلى تغيير سلوكهم. سوف نتعلم المبادئ الستة الأساسية, وكيف نستعملها كي نصبح مهرة في فن الإقناع- وكيف ندافع عن أنفسنا ضد من يحاول أن يستغلنا بإقناعنا بما يريد. هذا الكتاب مثالي لجميع الناس العاملين في جميع نواحي الحياة. سوف تغيّر مبادئ التأثيرشخصيتك تغييراً إيجابياً قوياً وتقودك نحو النجاح. العبيكان للنشر

الشرق الأوسط الجديد

Author: شمعون بيرس

Publisher: Al Manhal

ISBN:

Category:

Page: 187

View: 579

أردنا أن نلج إلى التقديم لهذا الكتاب، بهذه الصورة، ليس بدافع جلد الذات، بل سعياً وراء خلق مسؤول عربي، تذوب مصالحه وهالة كرسيه، في إطار المصلحة العامة، والمستقبل الذي ينتظر الدولة والأمة، بحيث يوفر أرضية ممهدة لخلفه، يبدأ من آخرها وليس من نقطة الصفر.,نقول هذا، ونحن نقرأ مذكرات شمعون بيرس، مهندس اتفاقية السلام الفلسطينية – الإسرائيلية، فقد نيف الرجل على السبعين، وما زال يعمل بهمة الشباب، ترفده نجاحاته بمزيد من الاصرار على مواصلة العمل الدؤوب... وهو يعلم أن ما بقي من عمره، ليس فيه مساحة لزعامة، أو موضع لقيادة، ... لكنه يتطلع إلى مستقبل دولته وشعبه، وربما يطمح إلى تسجيل اسمه في كتب التاريخ.

فن اللامبالاة

لعيش حياة تخالف المألوف

Author: مارك مانسون

Publisher: منشورات الرمل - دار التنوير

ISBN:

Category:

Page: 272

View: 936

ظل يُقال لنا طيلة عشرات السنوات إن التفكير الإيجابي هو المفتاح إلى حياة سعيدة ثرية. لكن مارك مانسون يشتم تلك " الإيجابية " ويقول: " فلنكن صادقين، السيء سيء وعلينا أن نتعايش مع هذا ". لا يتهرّب مانسون من الحقائق ولا يغفلها بالسكّر، بل يقولها لنا كما هي: جرعة من الحقيقة الفجِّة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم. هذا الكتاب ترياق للذهنية التي نهدهد أنفسنا بها، ذهنية " فلنعمل على أن يكون لدينا كلنا شعور طيب " التي غزت المجتمع المعاصر فأفسدت جيلًا بأسره صار ينال ميداليات ذهبية لمجرد الحضور إلى المدرسة. ينصحنا مانسون بأن نعرف حدود إمكاناتنا وأن نتقبلها. وأن ندرك مخاوفنا ونواقصنا وما لسنا واثقين منه، وأن نكفّ عن التهرب والفرار من ذلك كله ونبدأ مواجهة الحقائق الموجعة، حتى نصير قادرين على العثور على ما نبحث عنه من جرأة ومثابرة وصدق ومسؤولية وتسامح وحب للمعرفة. لا يستطيع كل شخص أن يكون متميزًا متفوقًا. ففي المجتمع ناجحين وفاشلين؛ وقسم من هذا الواقع ليس عادلًا وليس نتيجة غلطتك أنت. وصحيح أن المال شيء حسن، لكن اهتمامك بما تفعله بحياتك أحسن كثيرًا؛ فالتجربة هي الثروة الحقيقية. إنها لحظة حديث حقيقي صادق لشخص يمسكك من كتفيك وينظر في عينيك. هذا الكتاب صفعة " منعشة لهذا الجيل حتى تساعده في عيش حياة راضية مستقرة.

هاري بوتر وحجر الفيلسوف

Author: ج. ك. رولينج

Publisher: Pottermore Publishing

ISBN:

Category: Juvenile Fiction

Page: 256

View: 639

"بعد أن قلب هاري الظرف، ويداه ترتعدان، رأى هاري ختمًا شمعيًا أرجوانيًا يحمل شعار النبالة؛ أسدًا، ونسرًا، وفرو الغرير وثعبانًا يُحيط بالحرف "H"." لم يسمع هاري بهوجورتس من قبل على الإطلاق عندما بدأت الخطابات بالتساقط على ممسحة الباب على الرقم الرابع في شارع برايفت درايف. وكانت مغلّفة باللون الأخضر على مخطوطة ورقية صفراء مع ختم أرجواني، واستولى عليها عمه وعمته المخيفان بصورة سريعة. بعد ذلك، في عيد ميلاد هاري الحادي عشر، اقتحم رجل عملاق ذو عيون بارزة يُدعى روبياس هاغريد المكان حاملًا بعض الأخبار المذهلة: هاري بوتر أصبح ساحرًا، وتم قبوله في مدرسة هوجورتس لفنون السحر والشعوذة. مغامرة رائعة على وشك البدء!

الملك لير

Author: ويليام شكسبير

Publisher: ktab INC.

ISBN:

Category: Literary Criticism

Page: 112

View: 266

إن نجاحنا في الحياة يعتمد في المقام الأول على حسن تقديرنا للأمور، وعلى تمييز الطيب من الخبيث. فمهما يكن الأمر، علينا أولًا إعمال العقل؛ لأن فقدانه يعني فقدان كل شيء. هذه هي الرسالة التى أراد أن يرسلها لنا «شكسبير»؛ فلو أن الملك «لير» عقل الأمور لما انخدع في حب ابنتيه «غونوريل» و«ريغان» وفقد كل شيء. لقد عمل شكسبير على التأكيد على انتصار الشر بمقتل الملك وابنته، وأصرَّ على هذه النهاية التراجيدية كي يبقى أثرها في نفس المتلقي. وقد تجاوزت الرواية حدود المحلية الإنجليزية وانطلقت نحو العالمية، وكان لها أثر كبير في الأدب العالمي؛ فتُرجمت إلى عدة لغات لأكثر من مرة — كان منها العربية — كما مُثِّلت على المسرح العالمي والعربي، واعتبرها بعض النقاد أكثر المسرحيات المأساوية إثارة للنفس.