Business Lessons from a Radical Industrialist

How a CEO Doubled Earnings , Inspired Employees and Created Innovation from One Simple Idea

Author: Ray C. Anderson

Publisher: St. Martin's Griffin

ISBN:

Category: Business & Economics

Page: 336

View: 826

In 1994, Interface founder and chairman Ray Anderson set an audacious goal for his commercial carpet company: to take nothingfrom the earth that can't be replaced by the earth. Now, Anderson leads the way forward and challenges all of industry to share that goal. The Interface story is a compelling one: in 1994, making carpets was a toxic, petroleum-based process, releasing immense amounts of air and water pollution and creating tons of waste. Fifteen years after Anderson's call for change, Interface has: —cut greenhouse gas emissions by 82%—cut fossil fuel consumption by 60%—cut waste by 66%—cut water use by 75%—invented and patented new machines, materials, and manufacturing processes—increased sales by 66%, doubled earnings, and raised profit margins With practical ideas and measurable outcomes that every business can use, Anderson shows that profit and sustainability are not mutually exclusive; businesses can improve their bottom lines and do right by the earth. Ray Anderson is featured in the film, So Right, So Smart, which takes a behind-the-scenes look at how his leadership transformed Interface into a company with a sustainable business practices that made it more profitable than it was before.

Business Lessons from a Radical Industrialist

How the Hard-Driving CEO of a Carpet Company You Never Heard of Doubled Earnings, Won New Customers, Inspired Employees, and Created Innovation...

Author: Ray Anderson

Publisher: McClelland & Stewart

ISBN:

Category: Business & Economics

Page: 320

View: 496

“America’s greenest CEO” and the hero from the award-winning documentary The Corporation makes the urgent, compelling case that sustainable business pays. His story is now legend. In 1994, after reading The Ecology of Commerce by Paul Hawken, Ray Anderson felt a “spear in the chest”: the founder of Interface, Inc., a billion-dollar carpeting manufacturer, realized that his company was plundering the environment and he needed to steer it on a new course. Since then, Interface has cut its greenhouse gas emissions by 82%, and the goal is to reach zero environmental footprint by 2020. Thoughtful and winning, Confessions of a Radical Industrialist shows how Anderson revolutionized his company, in the process bringing costs down, improving quality, making it one of Fortune’s “100 Best Companies to Work For” — and driving up profits. *The publisher has aimed for sustainability in all aspects of this book’s production, from the inks and glues to the trim size. The interior paper is 100% post-consumer recycled, certified by the Forest Stewardship Council, and ancient-forest friendly. Instead of a jacket, the cover boards are wrapped in 100% recycled paper stock coated in a biodegradable varnish – and these are just two examples among many. From the Hardcover edition.

Confessions of a Radical Industrialist

Profits, People, Purpose--Doing Business by Respecting the Earth

Author: Ray C. Anderson

Publisher: St. Martin's Press

ISBN:

Category: Business & Economics

Page: 320

View: 185

In 1994, Interface founder and chairman Ray Anderson set an audacious goal for his commercial carpet company: to take nothing from the earth that can't be replaced by the earth. Now, in the most inspiring business book of our time, Anderson leads the way forward and challenges all of industry to share that goal. The Interface story is a compelling one: In 1994, making carpets was a toxic, petroleum-based process, releasing immense amounts of air and water pollution and creating tons of waste. Fifteen years after Anderson's "spear in the chest" revelation, Interface has: -Cut greenhouse gas emissions by 82% -Cut fossil fuel consumption by 60% -Cut waste by 66% -Cut water use by 75% -Invented and patented new machines, materials, and manufacturing processes -Increased sales by 66%, doubled earnings, and raised profit margins With practical ideas and measurable outcomes that every business can use, Anderson shows that profit and sustainability are not mutually exclusive; businesses can improve their bottom lines and do right by the earth.

Nine visions of capitalism

Unlocking the meanings of wealth creation

Author: Charles Hampden-Turner

Publisher: Infinite Ideas

ISBN:

Category: Business & Economics

Page: 352

View: 155

Nine visions of capitalism argues that capitalism does have a future despite its recent crises, but only if the standard Anglo-American model of capitalism absorbs the dynamism and flexibility of the German Mittelstand, pays heed to Singapore’s hybridization model and learns from the world’s vibrant immigrant communities.

Green Capitalism?

Business and the Environment in the Twentieth Century

Author: Hartmut Berghoff

Publisher: University of Pennsylvania Press

ISBN:

Category: Business & Economics

Page: 312

View: 631

Can capitalism ever truly be environmentally conscious? Green Capitalism? Business and the Environment in the Twentieth Century provides a historical analysis of the relationship between business interests and environmental initiatives over the past century.

حصاد من أجل الأمل : الدليل إلى غذاء واع

Harvest for Hope: A Guide to Mindful Eating

Author: Jane Goodall

Publisher: العبيكان للنشر

ISBN:

Category: Social Science

Page: 373

View: 121

"إن كنت ترغب في أن تعي مجدداً متعة الأكل، معجزة الطعام، والقوة التي يملكها كل واحد منا من خلال الطريقة التي نحيا بها حياتنا، قدم لنفسك خدمة. احصل على نسخة من كتاب (حصاد من أجل الأمل)؛ أنا أعدك بأن حياتك سوف تتغير بطرق لا تحصى، وجميعها للأفضل... إنه أحد تلك الكتب العظيمة النادرة بحق والتي بإمكانها تغيير العالم. - جون روبنز، مؤلف كتاب (ثورة الطعام) وكتاب (غذاء من أجل أميركا جديدة). تقوم جين غودول في كتاب (حصاد من أجل الأمل) بإقناعنا بأنه يتوجب علينا أن نقيم علاقة جديدة مع الطعام، علاقة تكون ملهمة ولذيذة، وتحافظ في الوقت ذاته على التقاليد وتشكل عملاً من أعمال الحماية. - أليس ووترز، مؤلفة كتاب (فاكهة شي بانيس) وكتاب (خضراوات شي بانيس). أُحب هذا الكتاب؛ إن روح جين غودول السخية والمرحة تطغى على كل صفحة آسرة منه. (حصاد من أجل الأمل) حافل بالملاحظات التي توسع آفاق العقل... إنه نداء شخصي لطيف لإيقاظنا وهو يقول لنا أن بإمكاننا استعادة حكمة أجسادنا. - فرانسيس مورلاپي، مؤلفة كتاب (حد الأمل) و(غذاء من أجل كوكب صغير). إن لم تكن قد فكرت في الطعام الذي تتناوله والخيارات التي تقوم بها - وحتى وإن كنت قد فعلت - فهذا كتاب مهم يجب أن تقرأه. - ديبورا ماديسون، مؤلفة كتاب (الطهي النباتي للجميع) و(نكهات محلية: الطهي والأكل من أسواق مزارعي أميركا). مدخل شفاف إلى عالم الطعام، حافل بالحكايا، يكشف كيف يؤثر إنتاج طعامنا علينا وكيف تؤثر خياراتنا على البيئة... اعتبر هذا الكتاب قائمة التسوق الخاصة بك. - بول هوكن، مؤلف كتاب (علم بيئة التجارة) أنت تسنح لك الفرصة لتغيير كوكب الأرض ثلاث مرات يومياً. أنت بوسعك أن تغيره باعتماد طرق مهمة، إذا ما اتبعت فقط بعض النصائح الحكيمة لهذا الكتاب. - بيل ماكبين، مؤلف كتاب (البيت المتجول: مسيرة طويلة عبر أكثر المشاهد الطبيعية مدعاة للتفاؤل) جين غودول: هي المرجع الأول في العالم لقردة الشمبانزي. وشخصية عالمية معروفة من دعاة المحافظة على الموارد الطبيعية. أنشأت مؤسسة جين غودول، وحازت على جوائز متميزة عدة في المجالات العلمية. والدكتورة غودول هي أيضاً مؤلفة كتب كثيرة لاقت استحساناً بما فيها الكتاب الأكثر رواجاً (داعٍ للأمل). المؤلفة الرئيسة لهذا الكتاب هي ( جين غودول) المعروفة دوليًّا بأم الشمبانزي؛ نظرًا لدراستها المتعمقة له ولاهتمامها الكبير بمصيره. وإذا كان الشمبانزي هو مدخل هذه الناشطة والعالمة الكبيرة للاهتمام بالبيئة والغذاء، إلا أنها في هذا الكتاب ـ ومعها مؤلفان مشاركان ـ تتقدم خطوات أبعد لتطرح السؤال البيئي الأشمل: (كيف يمكننا تغيير عالم تُتَّخَذ فيه القرارات التي تؤثر في صحتنا وصحة كوكبنا من أجل أن تقدم الشركات الجشعة بيان النمو الاقتصادي في الاجتماع القادم لحملة الأسهم؟). والكتاب بأسلوبه البسيط، المفعم بالمشاعر، وعبر 19 فصلاً، هو محاولة للإجابة عن هذا السؤال المهم وعن عشرات غيره، وهو نداء صارخ للملايين من اللامبالين. وبرنامج عمل عام، أو نافذة وعي لنا جميعًا؛ لعلنا نستطيع أن نعيد ارتباطنا بالطبيعة التي نحن جزء منها، وبالطعام الذي نأكله بوصفه نظامًا غذائيًا يعتمد بصورة أكبر على الطبيعة، ولاسيما في هذه المرحلة الحرجة من التاريخ البشري حيث نوشك على تبديد أو تسميم جميع الموارد الغذائية التي تمدنا بالحياة خلال نصف القرن المقبل. العبيكان للنشر

طريق الصين: رحلة في مستقبل قوة صاعدة

China Road: A Journey into the Future of a Rising Power

Author: Rob Gifford

Publisher: العبيكان للنشر

ISBN:

Category: Political Science

Page: 408

View: 899

الطريق 312 هو الطريق الصيني 66. وهو ينساب ممتداً مسافة ثلاثة آلاف ميل من الشرق إلى الغرب، ماراً عبر مدن المصانع من المناطق الساحلية، وعبر القلب الريفي للصين، ثم صعوداً إلى داخل صحراء غوبي، حيث يندمج هناك مع طريق الحرير القديم. ويشهد هذا الطريق العام كل جزء من الثورة الاجتماعية والاقتصادية التي تقلب الصين عاليها سافلها. وفي هذا الكتاب المدهش على نحو كامل، والشخصي على نحو عميق، يرتحل مراسل الراديو الوطني العام روب غيفورد الجدير بالثناء، والمتحدث بطلاقة بلغة الماندرين، في هذه الرحلة المؤثرة على طول الطريق 312 من بدايته في مدينة الازدهار شنغهاي إلى نهايته على الحدود من كازاخستان. ويكشف غيفورد الفسيفساء الغنية للحياة الصينية الحديثة في كل تناقضاتها، وهو يطرح الأسئلة الحرجة التي نسألها جميعنا عن الصين: هل ستكون فعلاً القوة العظمى الكونية التالية؟ هل هي صلبة وقوية مثلما تبدو من الخارج؟ ومن هم الشعب الصيني العادي، الذين يفترض أن ينتمي إليهم القرن الحادي والعشرون؟ وغيفورد ليس وحيداً في رحلته، فإن أضخم هجرة في التاريخ الإنساني تحدث الآن على طول الطرق العامة مثل الطريق 312، وعشرات الملايين من الناس يغادرون بيوتهم بحثاً عن العمل. وهو يرى علامات ازدهار الاقتصاد الحضري في كل مكان، ولكنه يكشف الغطاء أيضاً عن الكثير من مواطن الضعف في البلاد، وعن بعض المشكلات المستحكمة التي يمكنها أن تُخرِج صعود الصين عن مساره. والمغامرة الآسرة للانتباه مرويَّة كلها من خلال جماعة من أصحاب الشخصيات الفياضة بالألوان الذين يقابلهم غيفورد: من مذيعين ثرثارين ناجحين من شباب حضر ممتهنين طموحين من مقدمي برامج المقابلات، ومن فلاحين مفقَّرين ونساء ساقطات مأساويات، ومن باعة أجهزة الهاتف الجوال، ومن مرضى الإيدز، ومن رهبان التيبت. وهو يركب مع أعضاء من نادي سيارات الجيب في شنغهاي، ويركب مجاناً بإيقاف السيارات عبر صحراء غوبي، ويغني الكارايوكي وهي أغان شعبية وفق موسيقى مسجلة مع العمال المهاجرين في شاحنات تتوقف على طول الطريق. وروب غيفورد، وهو يروي رحلاته على طول الطريق 312، يعطي وجهاً لبلاد كانت تاريخياً، بالنسبة إلى الغربيين، بلاداً بلا وجه، وينفخ الحياة في أمة أحيلت في الكثير من الأحيان إلى إحصاءات اقتصادية. وأخيراً، فهو يصدر الصوت بالتحذير من أن الأمور ليست كلها على ما يرام في قلب الأرض الصينية، وأن مشكلات جدية تنتظر أمامها، وأن مستقبل الغرب قد صار مستقبلا مرتبطاً ارتباطاً لا يمكن فكاكه مع مصير 1.3 بليون نسمة من الشعب الصيني. العبيكان للنشر

This I Believe

The Personal Philosophies of Remarkable Men and Women: Hazah Ma Oemen Behi

Author: Jay Allison

Publisher:

ISBN:

Category:

Page: 246

View: 663

This I Believe: The Personal Philosophies of Remarkable Men and Women,by Jay Allison

فرانكنشتاين

Author: ماري شيلي

Publisher: Al Manhal

ISBN:

Category: Literary Collections

Page: 112

View: 810

يعد مسار هذه الرواية بالتحديد أكثر تعقيدًا من غيرها، فقد طرحت شِلي فيها أفكارًا جريئة جديدة بالنسبة لعصرها عن الإبداع عندما يتخطى حدود الطبيعة، وقد تعاظَم هذا المسار واستقلَّ بشكلٍ ما عن الرواية نفسها، وصار في حَدّ ذاته نوعًا من المجاز والأسطورة شَقّ لنفسه طريقًا في الفنون الأخرى مثل السينما والمسرح والكاريكاتور والكومِكس، وصار اسم فرانكنشتاين مُرادِفًا لكل إبداع عندما يصير هوسًا يَجلِب عواقب وخيمة على المُبدِع والعالم، ومرادفًا للوحشيَّة وقد تحرَّرَت من عِقالها.

الأيديولوجية الألمانية

Author: كارل|إنجلس ماركس

Publisher: Al Manhal

ISBN:

Category:

Page: 732

View: 804

إن ماركس وإنجلز ينشدان في الأيديولوجية الألمانية دراسة الإنسان الفعلي، الإنسان الحي، الإنسان في التاريخ. وإنهما ليؤكدان بلا كلل على فعالية الإنسان العملية الثورية، التي سوف تغير الإنسان نفسه من جراء تغيير الشروط الاجتماعية التي يحيا فيها.,إن وجود البشر الاجتماعي هو الذي يقرر وعيهم الاجتماعي؛ ولذا فإن الواجب يدعونا لأن نبدأ بدراسة الواقع الاجتماعي الحسي، دراسة «العلاقات التجريبية»؛ لأن هذه العلاقات هي التي تفسر تصوراتنا وأفكارنا، وليس العكس كما يحسب الأيديولوجيون الذين «تصبح الفكرة المجردة عندهم القوة المحركة للتاريخ، بحيث يرتد التاريخ إلى تاريخ الفلسفة»، أو إلى «مجرد عملية تطور الوعي».,وكونهما يرفضان هذا التصور، فإن ماركس وإنجلز يرسمان الخطوط الكبرى لتصور جديد للتاريخ، إنهما «يهبطان من السماء إلى الأرض»، وينطلقان في دراسة تاريخ البشر، ويستخلصان الفكرة الخصبة القائلة: إنّ المحرك الفعلي للتاريخ هو من دون الفكر إنتاج الحاجات الإنسانية.,إن جميع الثورات وما آلت إليه من عواقب تحددها شروط وجود الناس وحاجاتهم المادية؛ ومن هنا فإن العمل -العمل المنتج- وأشكال تقسيمه هي التي تشكل «مسرح التاريخ الحقيقي». ولما كانت حاجات البشر تتغير باستمرار وتتطور وتتعدد وتختلف من عصر إلى عصر، فإن هذه التبدلات هي التي تقوم في أصل التحولات الاجتماعية.,ولذا كانت بنية المجتمع وقفًا على نمط الإنتاج القائم تاريخيًّا، وإن كل نمط للإنتاج ينطوي على نمط معين للتعاون، وبالتالي على شكل معين للعلاقات الاجتماعية. وعلى العموم، فإن نمط الإنتاج مرتبط بطبيعة القوى الإنتاجية التي كوّنها وطورها التاريخ السابق للجنس البشري.