التأثير: علم نفس الإقناع

Influence: The Psychology of Persuasion, Revised Edition

Author: Robert B. Cialdini

Publisher: العبيكان للنشر

ISBN:

Category: Business & Economics

Page: 348

View: 609

التأثير, الكتاب الكلاسيكي حول عملية الإقناع, يشرح مبادئ علم النفس التي تقف وراء قول الناس «نعم» لأي طلب كان, كما يشرح كيفية تطبيق فهم هذه المبادئ. الدكتور روبرت سيالديني مدرّس خبير في حقلي التأثير والإقناع المتناميين بسرعة. إن هذا الكتاب الذي ينظر إليه في الأوساط العلمية نظرة مرموقة جداً؛ فهو حصيلة خمس وثلاثين سنة من الأبحاث الدقيقة المعتمدة على الأدلة القوية، إضافة إلى برنامج استمر ثلاث سنوات من الدراسة الميدانية لما يدفع الناس إلى تغيير سلوكهم. سوف نتعلم المبادئ الستة الأساسية, وكيف نستعملها كي نصبح مهرة في فن الإقناع- وكيف ندافع عن أنفسنا ضد من يحاول أن يستغلنا بإقناعنا بما يريد. هذا الكتاب مثالي لجميع الناس العاملين في جميع نواحي الحياة. سوف تغيّر مبادئ التأثيرشخصيتك تغييراً إيجابياً قوياً وتقودك نحو النجاح. العبيكان للنشر

خمسة عقول لأجل المستقبل

Five Minds for the Future

Author: Howard Gardner

Publisher: العبيكان للنشر

ISBN:

Category: Philosophy

Page: 257

View: 340

نحن نعيش في زمن التغيرات السريعة التي تشمل تسريع العولمة، وكميات متزايدة من المعلومات، والهيمنة المتنامية للعلوم والتكنولوجيا، وصدام الحضارات. وتستدعي هذه التغيرات إيجاد طرق جديدة للتعليم والتفكير في المدرسة وفي مجال الأعمال وفي المهن. يقوم عالم النفس الشهير هوارد غاردنر في كتاب «خمسة عقول لأجل المستقبل» بتعريف القدرات المعرفية التي سوف تكون مرغوبة جداً في السنوات القادمة. يقوم غاردنر، وهو معروف عالمياً بنظريته عن الملكات العقلية المتعددة، بنقل ذلك التفكير إلى المستوى الآتي في هذا الكتاب. «خمسة عقول لأجل المستقبل» كتاب موجز يشد الانتباه، ويحث على التماس التعليم مدى الحياة في نفس أي قارئ، ويتيح رؤى قيّمة لأولئك المكلفين بتدريب وتطوير قادة مؤسسات ـــ اليوم وغداً.

مذكرات طبيبة

Author: نوال السعداوي

Publisher: دار المحرر الأدبي

ISBN:

Category:

Page: 71

View: 688

«ضاعت طفولتي في صراع ضد أمي وأخي ونفسي، والتهمَتْ كتبُ العلم والطب مراهقتي وفَجرَ شبابي … كلُّ ما كنتُ أعرفه في ذلك الوقت أنني بنتٌ كما أسمع من أمي. بنت! ولم يكن لكلمةِ «بنت» في نظري سوى معنًى واحد، هو أنني لستُ ولدًا، لستُ مثل أخي!» حين يُعايِش الإنسانُ آلامَه، حين يدوِّن المكلومُ سِنِي جراحه، حين تتخلَّل الحياةَ لحظاتٌ نَديَّة تروي ظمأَ الطفولة المُهدَرة، تُجِير تلك الفتاة الحالمة، المُتمردة، الصلبة، من لكمات واقعها الأليم؛ تُصبح «مذكرات طبيبة» حَكْيًا ذاتيًّا، يتجاوز حدودَ الرواية، ليُجسِّد تجربةً إنسانية فريدة. سطَّرتِ الدكتورة «نوال السعداوي» ما قاسَتْه وتقاسيه كلُّ فتاة وامرأة تنشأ ولا تجد غيرَ أفكارٍ وعاداتٍ تقتل فيها كلَّ حُبٍّ للحياة ونفسها وذويها، تسوقها لكره وحقد نحو مجتمع لا تجد فيه رجاء، مجتمع تستحيل فيه الفتاةُ الحالمة الرقيقة البريئة إلى إنسانٍ خائف، عنيف، يتوجس خيفةً من كل قريب وبعيد.