الثقوب السوداء والعم البرت

Author: راسل ستنارد

Publisher: Dar al Saqi

ISBN:

Category:

Page: 174

View: 438

جلست جيدانكن في مقعدها وربطت الأحزمة، ثم قالت بجزم: "انطلق يا ديك... إلى القمر."+++أجابها الكمبيوتر: "أف! حسناً. افعل هذا، افعل ذاك، دائماً...". ضغطت جيدانكن على الزر الأحمر الكبير في لوحة التحكم أمامها. فدارت محركات المركبة وطغى هديرها على احتجاجات ديك.+++ما هو إلا وقت قصير حتى حطت المركبة على السطح القمر. وإذ ذاك، ذكرها ديك بأن ترتدي بزتها الفضائية قبل الخروج بسبب انعدام أي غلاف جوي. بدت البزة ضخمة، لكنها كانت مصممة جيداً ويسهل ارتداؤها. عبرت جيدانكن حجرة الضغط ثم نزلت الدرجات المعدنية وخرجت من المركبة إلى سطح القمر المغبر. وراحت تلهو بعض الوقت وتقفز صعوداً ونزولاً. وأعجبها أن تتمكن من الوثوب إلى مستوى أعلى مما تفعل على السطح الأرض. وفكرت أن الأمر "يشبه حتماً ما يفعله أبطال الوثب في الألعاب الأولمبية".

أوقات عصيبة

رواية

Author: تشارلز ديكنز

Publisher: افاق للنشر والتوزيع

ISBN:

Category: Young Adult Nonfiction

Page: 524

View: 453

La Chartreuse de Parme (Arabic Edition)

The Charterhouse of Parma, Die Kartause Von Parma, la Certosa Di Parma, Pustelnia Parmenska, la Cartuja de Parma

Author: Stendhal

Publisher:

ISBN:

Category:

Page: 586

View: 994

La Chartreuse de Parme (Arabic edition)By Stendhal

اللؤلؤة

Author: جون شتاينبك

Publisher: ktab INC.

ISBN:

Category: Fiction

Page: 104

View: 588

رواية بطلها يدعي كينو يعمل بمهنة الصيد وكان صائداً محترفاً ، تكشف لنا عن زوايا الطمع والشر والنفس البشرية المحبة للكسب غير المشروع ، حكاية طبيب مادي رفض مساعدة كينو البطل ! فتلقي الأقدار بالبطل ليملك لؤلؤة يريد بيعها ليدفع للطبيب وهنا تظهر معان الجشع والمغالاة.

فرانكنشتاين

Author: ماري شيلي

Publisher: Al Manhal

ISBN:

Category: Literary Collections

Page: 112

View: 309

يعد مسار هذه الرواية بالتحديد أكثر تعقيدًا من غيرها، فقد طرحت شِلي فيها أفكارًا جريئة جديدة بالنسبة لعصرها عن الإبداع عندما يتخطى حدود الطبيعة، وقد تعاظَم هذا المسار واستقلَّ بشكلٍ ما عن الرواية نفسها، وصار في حَدّ ذاته نوعًا من المجاز والأسطورة شَقّ لنفسه طريقًا في الفنون الأخرى مثل السينما والمسرح والكاريكاتور والكومِكس، وصار اسم فرانكنشتاين مُرادِفًا لكل إبداع عندما يصير هوسًا يَجلِب عواقب وخيمة على المُبدِع والعالم، ومرادفًا للوحشيَّة وقد تحرَّرَت من عِقالها.

رؤيتي

التحديات في سباق التميز

Author:

Publisher:

ISBN:

Category: Dubayy (United Arab Emirates : Emirate)

Page: 223

View: 185